هذه المجلات كنت احرص على اقتنائها


هذه المجلات كنت احرص على اقتنائها

كنت ومازلت رغم توافر المعلومة والخبر على الشبكة العنكبوتية إلا إننى أحب المطبوعات الورقية وأشعر أن لها سحر خاص

هناك الكثير من المجلات التى كنت أشتريها وأحرص على اقتنائها وسأتحدث فى هذا المقال عن مجلتين كنت اتابعهما باهتمام بالغ

1- مجلة العربى:

بداية معرفتى بمجلة العربى الكويتية كانت عن طريق صديق لى كان يهوى لعبة الشطرنج مثلى أخبرنى أنه يشترى أعداداً من المجلة لأنها تخصص بعض صفحاتها لعرض بعض المسابقات التى تخص اللعبة

اشتريت المجلة وبدأت اتصفحها شعرت أننى منبهر مما تحتويه .. صفحاتها مليئة بما يحتاجه المرء من معلومات مفيدة وكان الإبحار عبر الإنترنت حينها ليس منتشراً والمطبوعات الورقية هى السبيل الوحيد تقريبا لحصد المعلومات

رغم أنها مجلة كويتية إلا أنك تشعر أنها تتحدث عن كل الأمة العربية

كان يجذبنى جداً ما يقدمه الأستاذ فاروق شوشة حينما يعرض مقالاً عن جمال اللغة العربية

المجلة التى تأسست عام 1958 مازلت أحرص حتى الآن على اقتناء أعدادها


2- مجلة الشباب:

هذه المجلة كانت تنفذ فور صدورها لذلك كنت دائماً ما أقوم بحجزها من بائع الجرائد


المجلة بالفعل كانت متوافقة جداً مع مرحلة الشباب تعبر عنهم وتعرف جيداً ما يستهويهم


يجب هنا أن اذكر دور المرحوم عبد الوهاب مطاوع فى النهوض بالمجلة وجعلها من أكثر المجلات توزيعاً فى فترة التسعينات